الرئيسية > آش واقع > هاذي امراة ونص. أم هولاندية تسافر الى سوريا وتنقذ ابنتها التي تزوجت داعشيا
22/11/2014 13:14 آش واقع

هاذي امراة ونص. أم هولاندية تسافر الى سوريا وتنقذ ابنتها التي تزوجت داعشيا

هاذي امراة ونص. أم هولاندية تسافر الى سوريا وتنقذ ابنتها التي تزوجت داعشيا

تمكنت أم هولاندية تدعى مونيكا- تبلغ من العمر 49 عاما من السفر الى سوريا مرورا عبر تركيا ،ونجحت في انتزاع ابنتها من وسط جحيم الدولة الاسلامية في العراق والشام “داعش” .

وتعود تفاصيل هذه القصة المؤثرة عندما وقعت ابنة مونيكا وتدعى سترلينا في غرام مقاتل داعشي يدعى عمر يلماز من أصل تركي كان يقيم بهولاندا وخدم في الجيش الهولاندي، وتزوجت به حيث اعتنقت معه الاسلام وسمت نفسها بعائشة ، وبعد ذلك توجه الزوج المتشبع بالفكر الجهادي الى سوريا للانضمام الى تنظيم “داعش” ، وقررت الالتحاق به في جبهات القتال في الرقة السورية ، إلا أن عائشة ومع مرور الوقت اكتشفت واقعا مغايرا وصدمت بمشاهد القتل والذبح ، لتقرر توجيه نداء استغاثة لوالدتها من اجل انقاذها من براثين تنظيم “داعش” .

-18

مونيكا الام الهولاندية أخبرت سلطات بلادها بمصير ابنتها وقررت خوض رحلة خطيرة الى سوريا من أجل انقاذ فلذة كبدها ، ولكن الشرطة الهولاندية نصحتها بعدم الذهاب ونسيان الأمر نظرا للمخاطر التي قد تكلفها حياتها ولأن ابنتها غادرت الى هناك برغبتها وما قامت به جريمة يعاقب عليها القانون الهولاندي.

مونيكا الأم المحترق قلبها شوقا لابنتها لم تأبه بكل ذلك، فتوجهت الى سوريا مرورا بتركيا ووصلت الى الرقة متخفية في ثياب البرقع ، واستطاعت الوصول الى ابنتها بعد التواصل معها عبر الفيسبوك ، ونجحت الام الشجاعة من انقاذ عائشة فلذة كبدها من جحيم القتال وحمام الدم ومن تنظيم “داعش”.

وفور دخولهما الى التراب التركي اعتقلت الشرطة التركية الابنة عائشة بتهمة عدم حيازتها لجواز السفر الذي كان بحوزة زوجها ، وبعد تدخل السفارة الهولاندية تم اطلاق سراح الأم وابنتها ، وبمجرد دخولها الأراضي الهولاندية قامت الشرطة باعتقال الابنة عائشة وتقديمها للمحاكمة بتهمة الاشتباه في أنها هددت الأمن القومي لبلدها.

موضوعات أخرى

23/04/2024 16:00

البام فشل فتنظيم لقاء حزبي فالعيون لعرض الوثيقة المذهبية ديالو بعد المقاطعة اللي دارت قواعدو

23/04/2024 16:00

المغرب لاعب ضد الجزائر فالبطولة العربية للهوند وخريطة المملكة كتزين التوني المغربي والجزائريين فرحانين حيث جاو للمغرب

23/04/2024 15:58

شبكة “بيع الرضع” ففاس.. المستشار لحية سمع للشهود والمصرحين والمرافعة غادي تبدا 14 ماي الجاي

23/04/2024 15:30

الجزء 4.. ورقة صاوبها گوتيريش حول نزاع الصحراء للجنة الرابعة: تدابير بناء الثقة مازال ما تنفذاتش وخاص تصحيح الوضع لمنع التصعيد

23/04/2024 15:20

قلق فالاتحاد الجزائري لكرة القدم. خايفين توصل عقوبات الكاف فماتش بركان و USMA للأندية والمنتخبات الجزائرية

23/04/2024 15:00

مازال غاديين فتطرفهم وكلاخهم.. ايران عاقبت گول المنتخب غير حيث عنق مشجعة كانت مخلوعة

23/04/2024 14:40

التعليم رجع كيغلي فوق صفيح ساخن. ملف الأساتذة الموقفين غادي بالقطاع لأزمة جديدة وسط رفض نقابي لتوقيع عقوبات ضدهم