الرئيسية > الزين والحداكة > مولاي رشيد يركب العمارية رفقة ام كلثوم. تصور مع الأمراء وسلم على عرسان مغاربة زوجوهم بالمناسبة
13/11/2014 20:09 الزين والحداكة

مولاي رشيد يركب العمارية رفقة ام كلثوم. تصور مع الأمراء وسلم على عرسان مغاربة زوجوهم بالمناسبة

مولاي رشيد يركب العمارية رفقة ام كلثوم. تصور مع الأمراء وسلم على عرسان مغاربة زوجوهم بالمناسبة

الرباط و م ع-

ترأس محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بمولاي الحسن مولاي رشيد، مساء اليوم الخميس بالقصر الملكي بالرباط، حفل الحناء التقليدي، الذي يميز الاحتفال بزفاف مولاي رشيد وأم كلثوم.

حضر حفل الحناء، الذي يشكل أحد الطقوس الرئيسية للاحتفال بالزفاف المغربي، أفراد الأسرة الملكية، والعديد من الضيوف، من بينهم شخصيات مرموقة، وطنية ودولية، وذلك في أجواء بهيجة أثثتها عدة مجموعات فنية شعبية.

ووسط الزغاريد والأدعية المباركة لهذا الحدث السعيد، جرى تخضيب راحتي لأم كلثوم بالحناء

وتماشيا مع التقاليد المغربية الأصيلة، حمل الأمير مولاي رشيد وأم كلثوم على “العمارية”، وسط جو من الفرحة والسرور ترجمتهما الزغاريد والهتافات المباركة لمولاي رشيد.

إثر ذلك، جاب الموكب الذي يحمل “العمارية” مختلف فضاءات باحة القصر الملكي، وذلك وسط الزغاريد والتهليلات والصلاة والسلام على خير الأنام.

وشكل مرور الموكب أمام منصة الأزواج الذين يحتفلون بزفافهم تزامنا مع زفاف الأمير مولاي رشيد، أقوى لحظة في هذا الحفل الكبير.

وقد اصطف الضيوف، وفي مقدمتهم الشخصيات المغربية والأجنبية رفيعة المستوى، لتحية موكب “العمارية” وتهنئة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد بهذا الحدث السعيد.

وبهذه المناسبة، أخذت صور تذكارية للملك محمد السادس والأمير مولاي رشيد وأم كلثوم. كما أخذت صور للأمير ولأم كلثوم، مع الأمراء والأميرات ال وأفراد الأسرة الملكية الشريفة، والشخصيات المرموقة المدعوة لهذا الحفل البهيج لمشاطرة الأسرة الملكية والشعب المغربي هذا الحدث المتميز.

وقد اكتسى حفل الحناء بهاء وبهجة تجسد عراقة التقاليد الأصيلة للمملكة، حيث جاء بعد الحفل الكبير لتقديم التهاني و”الهدية”، الذي أقيم عشية اليوم الخميس بساحة المشور بالقصر الملكي بالرباط.

موضوعات أخرى

26/04/2024 09:30

فجنوب غرب الداخلة.. البحرية الملكية،إنقاذيي روايال عتقات 85 حراگ من دول أفريقيا جنوب الصحرا

26/04/2024 09:20

الجو غيتقلب.. غيام وشتا رعدية فأقصى جنوب بلادنا ومتفرقة فمرتفعات الأطلس الكبير والصغير

26/04/2024 09:00

سكوب. فضيحة كبيرة فمجلس المستشارين. حروب الاستقلاليين مشات بعيد. الوزير الاستقلالي مزور ضارب مع مستشار استقلالي وبقات ليهم غير البونية فلجنة كيرأسها استقلالي

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان