الرئيسية > > متى سيتم إلغاء قوانين ليوطي التي تجرم المثلية حتى نصبح دولة بدل هذه القبيلة العشوائية؟
11/10/2014 23:00

متى سيتم إلغاء قوانين ليوطي التي تجرم المثلية حتى نصبح دولة بدل هذه القبيلة العشوائية؟

متى سيتم إلغاء قوانين ليوطي التي تجرم المثلية حتى نصبح دولة بدل هذه القبيلة العشوائية؟

شيماء خبويز السعيدي- كَود
اهتز العالم هذا الأسبوع على إثر فضيحة قانونية جرت الويلات على المغرب على كل الأصعدة, سياسيا, اقتصاديا, اجتماعيا… سجن  و اعتقال السلطات المغربية بكل رعونة لشخصين في مراكش. وسط الشارع العام أمام محطة الحافلات بتهمة “مثلية الجنس”.
“المثلية الجنسية” والتي لا تعتبر تهمة ولا جريمة في القرن الواحد و العشرين بل توجه جنسي طبيعي نابع من تفاعل لعوامل بيولوجية باعتراف منظمة الصحة العالمية. حيث أظهرت الأبحاث العلمية أنَّ المثلية الجنسية هي إحدى التنوعات الطبيعية في الجنسانية الإنسانية. و لتفنيد الآراء المتزمتة التي تنسبها لعوامل نفسية و شذوذ اختياري, تمت البرهنة بالجنس الحيواني الذي يعرف المثلية أيضا. و يوتيب قد يساعد أي مشكك في التأكد من أن المثلية أمر طبيعي لدى الحيوانات أيضا و لا شذوذ فيها بل انجذاب هرموني.
سجن راي كول و جمال ولد الناس الذي شبهته الصحافة العالمية و البريطانية خصوصا بقوانين القرون الوسطى. أقام زوبعة إعلامية ودبلوماسية سياسية و تهديدات ستعصف الأيام القادمة بأحد أعمدة الاقتصاد المغربي ” السياحة”. فقد أصبح ينظر للمغرب بسبب هذا بنفس النظرة التي يرى بها العالم أفغانستان و السعودية و باكستان… دول تنعدم فيها الحرية و حقوق الإنسان, دولة الظلم والتعسف و العصر الحجري. بمعنى أن القناع الذي لطالما حاول المغرب تثبيته فوق وجهه البشع قد سقط. و رأى العالم الوجه القبيح لمغرب القمع الذي نعاني فيه كمغاربة. فبعد أن تعرض أجنبي للظلم قامت دولتنا الكريمة التي تغير قوانينها و أحكامها و أرائها و تتدخل في قضائها الذي تدعي استقلاليته… فيصبح طلب و تنفيذ حكم الاستئناف و تسريح المتهم يتم في24 ساعة.. للمواطن البريطاني. بينما ضل صديقه المغربي محتجزا بعد دلك ولولا التحرك النضالي عبر وسائل التواصل من طرف مغاربة و بريطانيين على حد سواء. لما تم إطلاق سراحه.
الموقف الذي اتخذه المغرب. جعله يتسمر في موقف محرج أمام العالم و الشعب المغربي. فإطلاق سراح مثليين يجعلنا نتساءل عن مصير مئات المثليين الذين يقبعون حاليا في السجون المغربية ونتذكر منهم مثليي الفقيه بنصالح الذين تم الحكم عليهم ابتدائيا ب 3 سنوات سجنا و نفي لمدة 5 سنوات عن مدينتهم.
فما مصير هؤلاء المثليين المسجونين حاليا ؟ و هل ستتم تبرئتهم أيضا ؟
و هل سيقدم المغرب مرة أخرى على اعتقال مثلي جنسي علانية بعد أن أطلق سراح راي وجمال ؟؟
و ما التفسير الذي قد تقدمه الدولة حول ازدواجية الرأي والتعامل مع قضايا من نفس النوع لكن, بتغير بسيط في التفاصيل “هوية المتعسف عليه”؟

أتساءل … و سأتساءل بجدية :
متى سيتم إلغاء الفصل 489 ومعه كل قوانين المستعمر الفرنسي ليوطي .. ؟؟ ومتى سنستقل فعليا ونصبح دولة بدل هذه القبيلة العشوائية التي لا سيادة لها و لا رأي و لا قانون و لا خطة.
أخيرا… أتمنى للدولة المغربية تنظيما جيدا للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان في الشهر المقبل.. و اتمنى ان تستطيعوا بعد هده الكارثة الحقوقية التحدث عن حقوق الإنسان في المغرب دون أن تحمر وجوهكم.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك