الرئيسية > آراء > في رثاء الملك الهمام،التقدمي، الليبيرالي، الواقعي، خادم الحرمين الشريفين، وأحد رجالات العالم العظماء، مول أكبر سطاسيون ديال المازوط فالعالم
24/01/2015 21:00 آراء

في رثاء الملك الهمام،التقدمي، الليبيرالي، الواقعي، خادم الحرمين الشريفين، وأحد رجالات العالم العظماء، مول أكبر سطاسيون ديال المازوط فالعالم

في رثاء  الملك الهمام،التقدمي، الليبيرالي، الواقعي، خادم الحرمين الشريفين، وأحد رجالات العالم العظماء، مول أكبر سطاسيون ديال المازوط فالعالم

محمد سقراط- كود

 

قال الله تعالى في كتابه العزيز:” كل نفس ذائقة الموت ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام”. صدق الله العظيم.
الموت حق، وكلنا غادي نموتو، وكاين لي كيموتوا وكنفرحو للأمر، وكنتهناو منهم، وكاين لي كيموتو وكنفتاقدوهم وكيخليو بلاصتهم، وأبو متعب كان من الأخيرين، هذا الملك الهمام، البار، العادل، التقدمي، الليبيرالي، الواقعي، خادم الحرمين الشريفين، وأحد رجالات العالم العظماء، مول أكبر سطاسيون ديال المازوط فالعالم، ولي واكل وموكل الناس معاه، وخيرو علينا كدولة و كأفراد كثير، ومات وترك غمة في قلوبنا وفي قلوب كل المرددات وراء الداودية عطيني صاكي بغيت نماكي.
نهار مات المنجرة وهجيته في مقالة، خرج لي شيعته من كل فج عميق كيسبو ويعايرو، وكانو كيطلبو مني على الأقل نحتارم حرمة الموتى، ولكن نهار مات أبو متعب تشفى العديد وكاين لي فرح كاع، بحال الا كان واكل ليهم الورث، مدعوا الثقافة والحداثة هؤلاء، مخصيو الفكر، منتعظو الرأي، منقذو الدلافين هؤلاء مناضلو واش عندك الواتساب، استغلوا هاد الفرصة باش يزيدو يغرقوا فقذارة آرائهم المتعصبة الفاجرة، ويعبرو على الصور النمطية لي مطبوعة فراسهم على بزاف ديال الدول، تشفاو فملك لحوالة، وتشفاو فالمنشطات الإجتماعيات المغربيات لي الدخل ديالهم كيعتامد على ما يدفعه مواطنو الخليج لقاء خدامتهم، حداثيو الفايسبوك هؤلاء سخرو من بنات بلادهم ببشاعة بدعوى أنهم واعرين وعايقين وقاريين وكور فعقلهم، نكارين خير مجموعة إم بي سي، وروتانا، أشياع باسم يوسف هؤلاء نسوا أنه بعد أن اظطهدته عدة قنوات قبلات عليه إم بي سي يهلل كي بغا.
راه أبو متعب قائد قل أن تجود البلاد العربية الغارقة في همجيتها بقائد حداثي بحالو، الإصلاحات لي قام بيها هاد الراجل فالسعودية كثيرة ومتعددة، السيد كان يقود التغيير الواعي النخبوي لي كيجي من لفوق ماشي من سكان لقوادس ومن صحاب هاك دلالي وآش تايقولو فينا وأقتبس معلومات عن القيادة الرشيدة لأبو متعب من مقال خليل لعوادي على صفحة نيو زحيليكر.
أبو متعب خلال فترة حكمه، أنشأ 30 جامعة ومعهد بحث عال ولو أن فترة حكمه كانت قليلة مقارنة بعدة ملوك خريين
انشاء جامعة الملك عبد الله، للعلوم والتقنية والتي تحتوي على أكبر مدينة جامعية في العالم، والتي استطاعت في ظرف قياسي أن تصبح جامعة رائدة عالميا في أبحاث التقنية والنانوتيكنولوجي ، وتبرع ليها ب10 ملايير دولار من ثروته الخاصة البالغة 20 مليار.

– إنشاء أكبر مدينة اقتصادية في الشرق الأوسط مخصصة للخدمات اللوجستية (المدينة الوحيدة في العالم التي سيتم تداول أسهمها).
– إنشاء المركز المالي للرياض لتعزيز مكانة الاقتصاد السعودي كصاحب المركز 22 في لائحة أكثر الاقتصادات تنافسية في العالم.
– إنشاء أول نظام قضائي لتنظيم المحاكم والمرافق القضائية في إطار إصلاحاته الإدارية العديدة التي تتوافق مع تسريبات ويكيليكس عن كونه صاحب رؤية إصلاحية وحداثية يعارضها المحافظون في دوائر الحكم السعودية.

– إنشاء شبكة مترو الرياض في إطار مخططاته لإصلاح النقل التي تتضمن خط سكك الحديد شمال-جنوب.
– ضمان حق المرأة بعضوية مجلس الشورى والترشح وحق الانتخاب والذي يُعتبر قرارا لاسابقة له في التاريخ السعودي.
– قفزة المملكة العربية السعودية لتصبح الدولة 33 في مؤشر التنمية البشرية (تتقدم على دول كتركيا والبرازيل والصين)، المغرب للمقارنة في المرتبة 129.
بالإضافة الى العديد من الإصلاحات الجذرية الأخرى، كتمكين المرأة في المجتمع السعودي من تقلد مناصب مهمة رغم معارضة المحافظين ورعاة الغنم والإبل القوية، كما أنه ركز على ارسال الطلبة السعوديين المتفوقين الى كبريات الجامعات العالمية باش يتشبعو بالثقافة الغربية ويعرفو آش داير فالعالم وملي يرجعو لبلادهم يجيبو معاهم ثقافة مغايرة وبديلة وأكثر تمدنا من ثقافة الخيام لي عند واليديهم، كما أن في عهده ثم تقزيم صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وبدل القيادة ديالها برجل أكثر اعتدالا، كما لأول مرة فتاريخ السعودية كانت عندهم نائبة وزير مرأة وقارية فجامعة يوتا الأمريكية، يعني قرات فجو فيلم أمريكان باي.
هذا هو أبو متعب وأكثر من هذا، هذا هو الرجل لي كيضحكو عليه سكان لقوادس الفايسبوكية( هم بخلاف سكان لقوادس)، حقا لقد فقد العالم العربي قائدا قل أن يجود الزمن بمثله، وخسئ كل من تشفى أو سخر من موت هذا الرجل العظيم.

موضوعات أخرى

20/04/2024 11:57

وزير خارجية ايران: هجوم اسرائيل لعبة اطفال ولن نرد عليه لان مصالحنا لم تتضرّر

20/04/2024 11:30

عصابة ديال الفلاحين المتعصبين طاحت ف إِلِخِيدُو بإسبانيا.. وتقارير كترجح علاقتهم بمحاولة إحراق مستودع لتخزين الديسير والخضرا المغربية

20/04/2024 11:00

أسود الفوتسال: هدفنا الاول بالتأهل للمونديال حققناه ودابا مركزين على فينال كوب دافريك