الرئيسية > ميديا وثقافة > عيد الاستقلال: محرك البحث “غوغل” يحتفي بالمغرب
19/11/2014 18:37 ميديا وثقافة

عيد الاستقلال: محرك البحث “غوغل” يحتفي بالمغرب

عيد الاستقلال: محرك البحث “غوغل” يحتفي بالمغرب

الرباط و م ع-
احتفى محرك البحث الأمريكي “غوغل” هذه السنة أيضا بعيد استقلال المغرب، من خلال إحداث “لوغو” بثه على صفحته الرئيسية يوم أمس الثلاثاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا برمتها.

وعلم لدى رواق “الفن المغربي والشرق أوسطي” مصمم “اللوغو” أن “غوغل يحتفي هذه السنة بالعيد الوطني لاستقلال المغرب من خلال إحداث (لوغو) تم بثه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوم الثلاثاء 18 نونبر”.

ومن أجل تصميم هذا “اللوغو” بألوان العلم الوطني، استضاف محرك البحث “غوغل”، الذي يعد من أوائل المقاولات الأمريكية والعالمية في سوق الانترنيت، الفنان التشكيلي المغربي سعيد قضيض.

وبحسب المصدر ذاته، فقد عوض “اللوغو” حرف اللام في كلمة “غوغل” بصورة فارس يمتطي صهوة فرس، ويحمل العلم الوطني، موضحا أن اختيار الفنان المغربي وقع على فارس الفنتازيا هذا، رمز الفرح والاحتفال.

وأضاف أن أعمال الفنان التشكيلي المغربي سعيد قضيض تمدرج ضمن إطار تقليدي وتبرز تفرد الهوية والثقافة المغربية.

يشار إلى أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي يحظى فيها المغرب باحتفاء من طرف “غوغل”، فقد سبق له أن احتفى السنة الماضية بعيد استقلال المغرب من خلال صورة لفناء رياض محاط بنخلتين. وكان محرك البحث الأمريكي “غوغل” قد احتفى، سنة 2012، بالرحالة المغربي محمد بن عبد الله بن محمد الطنجي المعروف بابن بطوطة، من خلال صورة تجسد العديد من أسفاره.

موضوعات أخرى

29/03/2024 06:00

العراقي لي حرق القرآن فالسويد علق لبلاد خرا.. غادي يطلب فيها اللجوء بعدما قررات ستوكهولم تجري عليه

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري