الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. ابتداء من اليوم..أصبح بإمكانكم التعرف على قيمة الضريبة على أرباحكم العقارية وفضائح جديدة بوزارة الشباب وآباء بمراكش يتنازلون عن متابعة أجانب متهمين باغتصاب أبنائهم
26/01/2015 21:55 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. ابتداء من اليوم..أصبح بإمكانكم التعرف على قيمة الضريبة على أرباحكم العقارية وفضائح جديدة بوزارة الشباب وآباء بمراكش يتنازلون عن متابعة أجانب متهمين باغتصاب أبنائهم

جورنالات بلادي2. ابتداء من اليوم..أصبح بإمكانكم التعرف على قيمة الضريبة على أرباحكم العقارية وفضائح جديدة بوزارة الشباب وآباء بمراكش يتنازلون عن متابعة أجانب متهمين باغتصاب أبنائهم

 

 كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الثلاثاء (27 يناير 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

ابتداء من اليوم..أصبح بإمكانكم التعرف على قيمة الضريبة على أرباحكم العقارية

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أن خطوة مهمة  على طريق إنهاء النزاع التقليدي بين المواطنين والإدارة حول احتساب الضريبة على الأرباح العقارية.

مصالح مديرية الضرائب بوزارة المالية كانت تعمد إلى مراجعات ضريبية تكذب الأسعار المصرح بها، دون أن توضح الأساس الذي اعتمدته كمرجع في هذه المراجعة، لكن ابتداء من اليوم الثلاثاء 27 يناير 2015، أصبح بإمكان مواطني الدار البيضاء في مرحلة أولى، ومواطني باقي المناطق في مراحل لاحقة، الاطلاع بشكل مسبق على السعر المعتمد لدى إدارة الضرائب في احتساب الضرائب المترتبة على الأرباح العقارية.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “مواجهة مفتوحة بين العرايشي وخبشي في طريقها إلى القضاء”، و”أمنيون ملثمون يعتقلون الجزائري المتهم بذبح رهينة فرنسي”، و”البرتغال تزيح المغرب عن عرش أفضل وجهات المتقاعدين”، و”برلمانيون يرفضون تقادم جرائم الفساد”، و”الرميد يفتح تحقيقا في اتهامات جديدة لأمنيين بالتعذيب”، و”المعارضة تريد إبراء ضريبيا للوزراء قبل تعيينهم”، و”المحجوبي أحرضان يتهم علال الفاسي بحضضور جلسات التعذيب بدار بريشة”، و”التقشف يحمل اليسار الراديكالي إلى الحكم باليونان”.

 

فضائح جديدة بوزارة الشباب

 

وأفادت “الصباح” أن امحند العنصر شرع في مباشرة عمله في مرحلة انتقالية على رأس وزارة الشباب والرياضة، التي ولج أبوابها، الجمعة الماضي، وعقد اجتماعا مطولا مع كريم عكاري، الكاتب العام للوزارة، الذي برأته الأبحاث من كل الاتهامات التي حاول محمد أوزين إلصاقها به.

 

وعلمت الجريدة من مصدر حركي، أن العنصر، الذي اجتمع أمس الاثنين، مع المديرين المركزيين للوزارة، ورؤساء الأقسام لرسم خريطة عمل الوزارة مؤقتا، في انتظار تعيين وزير جديد، استمع إلى كل شروحات الكاتب العام للوزارة، ورؤاه واستراتيجية عمله، عكس ما كانت تشتهيه بعض الجهات التي كانت تراهن على تهميش الرجل الثاني في الوزارة من قبل العنصر، انتقاما لوزير الشباب والرياضة المعزول.

 

 

وجاء في باقي العناوين “تصفية مقاول بالدروة”، و”وأخيرا.. ترقية  639 شرطيا”، و”جزائري صيد  ثمين في يد الأجهزة”، و”تيكوتا ينهي مسلسل ’’إشاعات’’ وفاته”.

 

من جهتها، تناولت “الأحداث المغربية” مواضيع مهمة تصدرت صفحتها الأولى، نذكر أبرز عناوينها “اعتقال جزائري من تنظيم ’’جند الخلافة’’ كان يحضر لعمليات إرهابية داخل المغرب”، و”التقطيع الجهوي: أداة حاسمة للتنمية”، و”للا مريم تشرف على توقيع اتفاقيتين لتعزيز آليات حماية الطفل”، و”روبرتاج عن المخدرات في الأندلس يتحول إلى هجوم على المغرب”، و”إصابة 24 رجل أمن واعتقال 30 مشجعا في أعمال شغب بأكادير”، و”حافلة للنقل تصطدم بعربات ترامواي البيضاء”، و”آباء بمراكش يتنازلون عن متابعة أجانب متهمين باغتصاب أبنائهم”، و”طائرة عسكرية تنقل 4 توائم من زاكورة إلى الرباط لإنقاذ حياتهم”.

 

موضوعات أخرى

24/04/2024 17:07

رئيس الحكومة دافع على حصيلة وزراء مكلفين بالدعم المباشر والسكن والتغطية الصحية: فخور بخدمتكم ومشروع الحماية الاجتماعية ديال سيدنا ماشي ديال البوليميك

24/04/2024 17:00

الكابرانات خسرو ماتش جديد مع المغرب: الكاف حكم بخسارة USMA مع بركان بسبب الحجز على تونيات الفريق المغربي

24/04/2024 16:48

أخنوش كلاشا تجربة بنكيران بلا مايذكر سميتو: مكونات التحالف الحكومي نجحات في تجنب الصراعات الفارغة ‏وعدم هدر زمن المغاربة

24/04/2024 16:30

أخنوش: ترسيم رأس السنة الأمازيغية بقرار ملكي لحظة تاريخية غاتعزز المكتسبات المحققة وها شنو درنا لصالح القضية الأمازيغية

24/04/2024 16:10

منع مسيرة موظفي الداخلية فالعاصمة.. الآلاف كاعيين على لفتيت: بغينا حتى حنا الزيادة فالصالير والنظام الأساسي (فيديو)

24/04/2024 15:45

المغرب والإسبان غيبداو يوجدو لعملية “مرحبا 2024” وسط توقعات بتدفق قياسي لأفراد الجالية فالصيف

24/04/2024 15:30

تحليل.. الشوط الأول من عمر الحكومة سالا: ها فين نجحات الأغلبية وها القطاعات للي كلات الدق وخصها تغيير