الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي. خطأ طبي يتسبب في تشوه رضيع والأسرة تلجأ إلى القضاء وشقيقتان قتلتا والدهما وحاولتا دفنه خلسة
24/10/2014 23:08 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي. خطأ طبي يتسبب في تشوه رضيع والأسرة تلجأ إلى القضاء وشقيقتان قتلتا والدهما وحاولتا دفنه خلسة

جورنالات بلادي. خطأ طبي يتسبب في تشوه رضيع والأسرة تلجأ إلى القضاء وشقيقتان قتلتا والدهما وحاولتا دفنه خلسة

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يومي السبت والأحد (25 و26 أكتوبر 2014)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

مسيرات غضب بسبب غلاء فواتير الماء والكهرباء بالقنيطرة وابن سليمان وبوزنيقة والخميسات

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أن مدينة القنيطرة شهدت، أول أمس الخميس، خروج عدة مسيرات احتجاجية في أحياء مختلفة بالمدينة تنديدا بما سموه الزيادة في فواتير الماء والكهرباء ومشكل النقل الحضري وإعادة الإسكان للدور الصفيحية بالمناطق الهامشية التي تعرف إعادة الهيكلة، وعرفت منطقة الساكنية مظاهرة حاشدة أمام الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بعدما خرجت العديد من النساء في مسيرة غضب حاشدة رفقة أطفالهن.

 

وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها “شاعرة تسرد تفاصيل الجنس على السرير في قصيدة تحذيرية لعصيد”، و”هكذا يستغل وزراء وسياسيون الأطفال لتلميع صورهم”، و”هل كان المهدي بنبركة قاتلا؟”، و”كل ما يجب أنتعرفه حول فيروس إيبولا”، و”بيدالله يشكل لجنة برلمانية لتقصي الحقائق حول اختلالات جامعة القنص”، و”الفرقة الوطنية تحقق مع رئيس المنطقة الأمنية الأولى السابق بطنجة”، و”اعتقال مدير وفرار آخر يعملان بنيابة التعليم بسلا متهمين بالتزوير”، و”الحبس النافذ لأستاذ وحلاق متهمين بممارسة الشذوذ الجنسي بكلميم”، و”المشاركة في الإضراب العام تؤجج الخلافات داخل نقابة الحزب الحاكم”، و”استنفار أمني لاعتقال أفراد عصابة خطيرة تحتجز الفتيات وتغتصبهن بضواحي سيدي بنور”، و”ملكةجمال العالم بسيدي إفني لتصوير إشهار للهندية”.

 

فضيحة.. خطأ طبي يتسبب في تشوه رضيع والأسرة تلجأ إلى القضاء

 

وأفادت “المساء” أن مصحة خاصة معروفة بشارع أم الربيع بالحي الحسني بالدار البيضاء تسببت في مأساة لأسرة صغيرة، بعد ارتكابها خطأ طبيا في حق رضيع ولد يعاني من ضيق تنفس عادي، الأمر الذي جعل رئيس قسم الإنعاش يزوده بحقنة مصل في الرأس قصد التخفيف على شرايين االقلب، غير أن الحقنة بقيت لمدة طويلة في رأس الرضيع، ما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ.

 

وجاء في باقي العناوين “الأخطار التي تصدرها الجزائر إلى المغاربة.. الموت القادم من الشرق”، و”داويت بوش: مقترح الحكم الذاتي واقعي وذو مصداقية والعلاقات بين أمريكا والمغرب لم تعرف أي فتور”، و”الحكومة تصادق على الزيادة في نسب الاشتراك في الضمان الاجتماعي”، و”التامك يعفي مدير سجن العيون واستنفار بسجن تيفلت بعد محاولة فرار معتقل”، و”مسؤول موريتاني ينفي وجود أزمة مع الرباط ويحذر من الشائعات”، و”شكوك حول علاقة محلات تجارية فخمة في تطوان بتبييض الأموال”.

 

جبهة المشاركين في الإضراب العام تتسع

 

من جهتها، أشارت “أخبار اليوم” إلى أنه على بعد أربعة أيام من تاريخ الإضراب العام الذي دعت إليه نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اتسعت دائرة المخرطين لتشمل نقابات وأحزابا أخرى.

 

فبعد أن انضم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، جناح العزوزي، والجامعة الوطنية لقطاع الصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل، الذراع النقابي للبيجيدي، الذي تبرأ من بلاغ موقع من قبل النقابةالفرعية التابعة له، أعلنت فدرالية اليسار الديمقراطي مشاركتها في الإضراب العام.

 

وجاء في باقي العناوين “المغرب عقدة جزائرية”، و”الحكومة لم تسترجع سوى ملياري درهم من أصل 34 مليارا مهربة إلى الخارج”، و”الخارجية الفرنسية ترد على حصاد: لا خطر في الذهاب إلى المغرب”، و”الريسوني يدعو البشير إلى التنحي عن الحكم والخروج من اللائحة السوداء للدكتاتوريين العرب”.

 

شقيقتان قتلتا والدهما وحاولتا دفنه خلسة

 

أكدت “الصباح” استئناف التحريات والأبحاث التي تجريها الضابطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية الحي الحسني بالبيضاء، منذ مطلع الأسبوع الجاري، إثر حادث منع جيران لأسرة من دفن رب الأسرة المسن، بعد ضلوع شقيقتين، هما ابنتا الهالك في مقتل والدهما متأثرا بالجروح التي أحدثها اعتداؤهما عليه أمام المصلين، عندما قفل خارجا من مسجد الخزامى بحي الألفة، بعد صلاة الظهر ليوم السبت الماضي.

 

وجاء في باقي العناوين “الحمداوي: بنكيران يشكل خطرا على البيجيدي”، و”استعادة ملياري درهم من مهربي الأموال والعقارات”، و”الإفراج عن حجار القائد السابق لسيدي بطاش”، و”صغار المساهمين يقاضون سي جي إي”، و”اعتقال نصاب بابتدائية القنيطرة”، و”مفتاح: الرميد كان يهرب آلات التسجيل للصحافيين حين كان محاميا”.

 

بدورها تطرقت “الأحداث المغربية” إلى مجموعة من المواضيع المهمة، نذكر أبرزعناوينها “الحكومة: الإضراب غير مفهوم وسنقتطع من أجور المضربين”، و”رصاص الجيش الجزائري يخرج المغاربة في مسيرة غاضبة”، و”تحقيقات أمنية تطيح بمراقبين وسائقين يعملون لدى أكبر وحدة صناعية بالمغرب”، و”محجوبة.. قصة شابة محتجزة في تندوف رفضت العيش تحت سعير البوليزاريو”، و”لماذا يكره النظام الجزائري المغرب؟”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 10:00

الإبراهيمي كيرد على أبواق الكابرانات: ما يمكنش الكاف يخلي الأندية الجزائرية تدير خريطة وهمية فالتونيات حيث هو أصلا معترف بمغربية الصحرا

26/04/2024 09:44

جنايات فاس فرقات 30 عام ديال السجن فجلسة وحدة على متهمين بـ”السرقات الموصوفة”

26/04/2024 09:30

فجنوب غرب الداخلة.. البحرية الملكية،إنقاذيي روايال عتقات 85 حراگ من دول أفريقيا جنوب الصحرا

26/04/2024 09:20

الجو غيتقلب.. غيام وشتا رعدية فأقصى جنوب بلادنا ومتفرقة فمرتفعات الأطلس الكبير والصغير

26/04/2024 09:00

سكوب. فضيحة كبيرة فمجلس المستشارين. حروب الاستقلاليين مشات بعيد. الوزير الاستقلالي مزور ضارب مع مستشار استقلالي وبقات ليهم غير البونية فلجنة كيرأسها استقلالي

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين