الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي. اتهام مفتش شرطة بأمن القصور بالنصب وتهشيم أنف قائد “الشلالات” ورأس “المقدم” وأذن “مخزني” وتكسير رجل زميله
16/10/2014 21:33 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي. اتهام مفتش شرطة بأمن القصور بالنصب وتهشيم أنف قائد “الشلالات” ورأس “المقدم” وأذن “مخزني” وتكسير رجل زميله

جورنالات بلادي. اتهام مفتش شرطة بأمن القصور بالنصب وتهشيم أنف قائد “الشلالات” ورأس “المقدم” وأذن “مخزني” وتكسير رجل زميله

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الجمعة (17 أكتوبر 2014)، على مجموعة من العناوين البارزة.

“سوابق” الداخلية في التزوير تفجر سجالا قويا بين حصاد ونواب من المعارضة

ونبدأ مع “المساء”، التي أكدت أن النقاش حول مشروع قانون مراجعة اللوائح الانتخابية العامة فجر تلاسنا حادا بين نواب من المعارضة ومحمد حصاد، وزير الداخلية، بعد إثارة قضية التشكيك في الانتخابات، واستعراض ما عرفه المغرب من عمليات تزوير في عدد من الاستحقاقات.

ورغم التوافق داخل لجنة الداخلية والبنيات الأساسية على مناقشة كل من المقترح والمشروع اللذين جاءت بهما كل من الوزارة والمعارضة بعد تحفظ هذه الأخيرة على عدم احترام النظام الداخلي، وعدم احترام الترتيب الزمني في التعاطي مع المقترحات، فإن الجلسة التي عقدت أول أمس الأربعاء، شهدت توترا شديدا، بعد أن تدخل النائب البرلماني عادل بنحمزة قائلا: “ما عرفناش علاش كاين الخوف من اعتماد البطاقة الوطنية في التصويت، واعتماد قاعدة البيانات الموجودة لدى الأمن الوطني.. يلا كانت الناس مازال كتشكك في الانتخابات”.

وجاء في باقي العناوين “الحكومة تتنصل من خفض أسعار الغازوال لسد عجز الميزانية”، و”مفاجأة.. متابعة مدير سي دي جي ومن معه في حالة سراح”، و”استنفار بالبيضاء ومراكش للاشتباه في إصابة مغربيين بإيبولا”، و”الأمن يحاصر مسيرة تطالب بالسكن والكهرباء بالقنيطرة”، و”جنوب إفريقيا مترددة في استضافة الكان والسودان ترفض تعويض المغرب”.

تهشيم أنف قائد “الشلالات” ورأس “المقدم” وأذن “مخزني” وتكسير رجل زميله

من جهتها، أفادت “الأخبار” أن أفرادا من القوات العمومية برئاسة قائد قيادة الشلالات ضواحي المحمدية، تعرضوا مساء أول أمس الأربعاء، لهجوم مسلح عنيف من طرف حوالي ثلاثين فردا، يشكلون أربع أسر لثلاثة أشقاء وصهرهم، تسبب في تهشيم أنف القائد، وإصابته بكسر مزدوج، وقطع أذن أحد أفراد القوات المساعدة، وإصابة زميله “المخزني” بكسر في رجله، كما تعرض عون سلطة “مقدم” لجرح عميق في رأسه، تطلب رثقه بـ12 غرزة، وتم تكسير زجاج سيارة الخدمة.

وأفادت مصادر الجريدة أن القوات العمومية التي شكلت يومها من أجل مباشرة تنفيذ قرارات هدم مجموعة من البنايات العشوائية بالمنطقة، كانت قد علمت بأمر وجود المئات من قطع الأجور بدوار المسيرة بأولاد سيدي عبد النبي قرب منازل الأسر المعروفة بالسلاويين.

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “تفاصيل مثيرة لمثول العلمي ومسؤولين بصندوق الإيداع والتدبير أمامالنيابة العامة بفاس”، و”اعتقال أنغولي حاول تهريب كوكايين بمطار محمد الخامس”، و”اللبار يقرر مقاضاة شباط وبرلمانيين استقلاليين بتهمة الضرب والاحتجاز”، و”سفينة نيجيرية في عرض مياه آسفي تخلق استنفارا بسبب إيبولا”، و”الطالبي العلمي يعجز عن تطبيق الإجراءات الزجرية لمحاربة غياب البرلمانيين”، و”نواب بنكيران يهاجمون حصاد ويطالبون بإلغاء لوائح البصري”، و”توقيف عامل في المحطة الطرقية لآسفي لعدم قيامه للسلام على الوالي”، و”وفاة أستاذ بمصحة خاصة بوجدة تجر الطاقم المشرف على العملية إلى القضاء”، و”لحسن الداودي متهم بتحقير مقرر قضائي بعد امتناعه عن تنفيذ حكم نهائي”، و”شابان يغتصبان قاصرا عمرها 12 سنة بقلعة السراغنة”.

اتهام مفتش شرطة بأمن القصور بالنصب

وأبرزت “الصباح” من جهتها، أن اتهامات وجهت، صباح أول أمس الأربعاء، إلى مفتش شرطة بمفوضية أمن المشور بالقصر الملكي بالرباط بالنصب والاحتيال على سائق سيارة أجرة في موضوع مأذونية نقل، ووجهت شكايات متتالية في الموضوع إلى المدير العام للأمن لمديرية الأمن الوطني ووالي أمن الرباط تطالب فيها النقابة الشعبية للمأجورين، بالتحقيق مع المفتش الذي نزع “الكريمة” بطرق احتيالية.

وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن قسم الشؤون الاقتصادية بولاية جهة الرباط سلا زمور زعير، دخل أول أمس على الخط ومنح نسخة من مأذونية النقل للمشتكي قصد الاشتغال بها، بعدما تحوز المفتش على وثائق المأذونية ورفض منحها للمكتري المشتكي، دون وجود قرار قضائي في الموضوع.

وتضمنت الصفحة الأولى عناوين أخرى منها “اتهام عمال بتحويل الأقاليم إلى ’’ممتلكات’’ صغيرة”، و”السراح المؤقت للمتهمين في فضيحة مدينة بادس”، و”إرهابي دولي في قبضة الأمن”، و”تعليمات تمهد للتراجع عن تأجيل كاس إفريقيا”، و”الحكومة تستعد لإلغاء الدعم على الغزوال”.

الوكيل العام بالرباط يأمر بالاستماع على مدراء بالضمان الاجتماعي

وأفادت “الصباح” أن الوكيل العام بالرباط أعطى، مؤخرا، تعليمات جيدة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قصد إعادة الاستماع إلى مسؤولين تابعين للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في شأن خروقات تسييرية وتدبيرية، شابت ملف المتقاعدين المؤمن لهم كابين 2008 و2009.

وكشفت مصادر مطلعة أن الاستدعاءات ستشمل كبار المسؤولين، ويتعلق الأمر بمدير المالية والمحاسبة بالصندوق، ومدير الموارد البشرية، بالإضافة إلى المديرة الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لجهة الرباط سلا.

وتضمنت الجريدة عناوين أخرى “ابن كيران يدخل على خط الزيادة في سعر الخبز”، و”حصاد يرد على اتهامات بنحمزة: هادشي كذوب وحشومة”، و”اتهامات ثقيلة تواجه أنس العلمي وعلي غنام ومسؤولين بالسيد ي جي”، و”إيقاف مغربي حاول الالتحاق بتنظيم داعش”، و”الجامعة تعتذر لموريتانيا وتهدد بمعاقبة الصحابي”، و”دفن مغربية بالكوت ديفوار بعد رفض السلطات المغربية الترخيص لترحيلها”.

محكمة إيطالية: برلسكوني لم يكن يعرف سن المغربية روبي عندما مارس معها الجنس

وكتبت “أخبار اليوم” أن محكمة الاستئناف بمدينة ميلانو أصدرت، أمس، تقريرا مفصلا من 300 صفحة عن الحكم الذي كانت قد أصدرته بتبرئة رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلسكوني.

وبرأت المحكمة المذكورة السياسي المثير للجدل بعد أن أدانته المحكمة الابتدائية بسبع سنوات سجنا نافذا بتهمة التغرير بقاصر وممارسة الجنس معها والشطط في استعمال السلطة بعد تدخله لإطلاق سراحها عند اعتقالها في قضية سرقة.

المحكمة في حيثيات الحكم الجديد أوردت أن تبرئة برلسكوني جاءت بسبب كونه لم يكن على علم بالسن الحقيقي للمغربية كريمة المحروق المعروفة بـ”روبي”.

وجاءت في باقي العناوين “تفاصيل 10 ساعات من التحقيق التي انتهت بتوجيه تهم ثقيلة لقيادة السيد ي جي”، و”تقهقر سي جي إ وراء تعليق تداوله بالبورصة”، و”بنكيران: حان الوقت لترفع الدولة يدها عن الصحة والتعليم”، و”المافيا الإيطالية تعذب مغربيين بجرحهما ورش الملح والكحول على جسديها”.

موضوعات أخرى

29/03/2024 00:00

نقابة الصحافة زادت دروس أخرى على دروس “الهاكا” فقضية فبركة جريمة شفرة على المباشر.. كنبهو للانزلاقات الكثيرة لي كتوقع فعمل بعض الإذاعات الخاصة ويجب إعادة النظر فالقانون المنظم للقطاع السمعي البصري

28/03/2024 23:30

جثة مجهولة كلاوها الكلاب فالطريق بين العيون وفم الواد دارت استنفار فالجوندارم

28/03/2024 23:00

الفيفا طالبو الصبليون يوضحو لهم تهم الفساد المالي الموجهة للرئيس السابق روبياليس وللمعتقلين فالقضية

28/03/2024 22:35

اشناهي المواد الغذائية الفاسدة اللي تشدات ف15 يوم درمضان؟ 402 طن فيها 106 من التوابل و60 طن من العصير و35 طن من لحليب و34 طن من السكر واتاي

28/03/2024 22:30

لشكر شتت تنسيق المعارضة.. زرب على بنعبد الله وبنكيران وأوزين وعلن رسميا باسم المعارضة على ملتمس الرقابة

28/03/2024 22:00

الأمير هشام العلوي عطا محاضرة فمعهد الدراسات السياسية فباريس على دور السياسة فالتقدم الاقتصادي فمنطقة الشرق الأوسط و دار مقارنة بين الانظمة ديال الخليج و ديال شمال افريقيا